إنطلاق النسخة السادسة لبطولة «أطياب المرشود» للقفز

الفارس علي الخرافي بطل النسختين الماضيتين

تنطلق في الساعة 1:30 من بعد ظهر اليوم منافسات النسخة السادسة من بطولة «أطياب المرشود» للقفز على الحواجز التي ينظمها وليد المرشود سنويا بمشاركة كبيرة من الفرسان والفارسات الذين يمثلون الأندية المحلية.

وتقام فعاليات البطولة في مضمار مركز الكويت للفروسية وتستمر حتى مساء الغد، وتبلغ مجموع جوائزها المالية 12 ألف دينار، وجوائز عينية نحو 18 ألف دينار، أي أن مجموع الجوائز يقترب من 30 ألف دينار. وانتهت اللجنة المنظمة العليا للبطولة برئاسة وليد المرشود كل الأمور المتعلقة بالبطولة.

وأوضح المرشود ان البطولة تبدأ فعالياتها في الساعة 1:30 من بعد ظهر اليوم بشوط الفئة المتوسطة على ارتفاع 100 سم، يتبعه أشواط على ارتفاعات 60-80 سم و120 سم و130 سم و110 سم.

وأضاف المرشود أن منافسات اليوم الثاني تبدأ عند الساعة العاشرة صباحا بشوط على ارتفاع 110 سم، يتبعه اشواط على ارتفاعات 90 سم، و120 سم، والجائزة الصغرى على ارتفاع 130 سم، والجائزة الكبرى على ارتفاع 140 سم وهي عبارة عن سيارة وساعات قيمة، يتم بعدها تتويج أبطال الجائزة الكبرى، وتختتم في المساء بشوط على ارتفاع 80 ـ 120 سم.

من جانبه، أكد رئيس نادي الكويت للفروسية جاسم الخرافي أن بطولة «أطياب المرشود» أحد أهم البطولات التي ينظمها المركز سنويا بمشاركة نخبة من الفرسان والفارسات يتنافسون على الجوائز الكبرى المقدمة من رئيس اللجنة المنظمة العليا وليد المرشود.

 يذكر أن الفارس العالمي علي جاسم الخرافي يحمل لقب النسختين الرابعة والخامسة من البطولة.

بدوره، قال نائب رئيس اللجنة المنظمة الفارس مرشود المرشود أن البطولة يقودها طاقم تحكيم دولي برئاسة نضار المصطفى، وتضم كلا من لمى عبدالعال وآلاء السلطان ود.مارثا طومسون وندى العوضي ومهند البحر، ويتولى تصميم المسلك الألماني فونكر شميت ويساعده عبدالله المهنا، وغدير نعمتي حكم ساحة، ومعها كل من عبدالعزيز المشوطي ونورا الجابر وعادل حنبلي وشهد عوض في ميدان الإحماء.

التصنيفات: الرياضة