اللواء النجار يشهد اختتام الدورة التأسيسية لأمن وحماية الطائرات ” 40 “

الكويت: برعاية وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام وبحضور وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون الأمن الخاص بالإنابة اللواء شكري النجار ورئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف عبدالحميد الجاسم والمهندس كامل حسن العوضي الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية الكويتية واللواء ركن طيار عدنان الفضلي آمر القوة الجوية الكويتية وممثلين عن السفارات والملاحق العسكرية للدول الشقيقة والصديقة وعدد من القيادات الأمنية اختتمت صباح اليوم الأربعاء الموافق 23/1/2019  الدورة التأسيسية الـ ” 40 ” لأمن وحماية الطائرات التى أقيمت بمعسكر الإدارة العامة لقوات الأمن الخاص واجتاز الدورة عدد ” 40 ” متدرباً منهم متدربان من المملكة الأردنية الهاشمية و ثلاثة متدربين من المملكة العربية السعودية و متدربان من  وزارة الدفاع.

وفي كلمة له بهذه المناسبة نقل اللواء النجار تحيات معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام لمنتسبي الدورة.

كما رحب اللواء شكري النجار بالحضور على تلبيتهم لدعوة حضور حفل الاختتام، مشيراً إلى أن قطاع الأمن الخاص شهد اليوم حفل تخريج كوكبة جديدة من عناصر حماية الطائرات الكويتية اطلعوا خلالها على أفضل الأسس التدريبية للوصول لأعلى مستوى التأمين وحماية النقل الجوي المدني وردع أي تدخل غير مشروع والحفاظ على مصالح الدولة.

كما أعرب عن شكره للخطوط الجوية الكويتية لدعمهم اللامحدود واستمرار مساندتهم في أداء الواجب المنوط للقطاع.

كما قدم شكره للجيش الكويتي والدول الصديقة والشقيقة على ثقتهم في مستوى التأهيل الخاص بإدارة حماية الطائرات الكويتية ومشاركة عناصره في الدورة.

من جانبه شكر رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الفريق م. الشيخ خالد الجراح الصباح ووكيل وزارة الداخلية الفريق عصام سالم النهام واللواء شكري النجار والحضور قائلاً نحتفل اليوم بالدفعة ” 40 ” من أبنائنا أبناء الكويت بالدرجة الأولى، أبناء وزارة الداخلية وأبناء القوات الخاصة الكويتية الذين يبذلون الغالي والنفيس لحماية أرواح وممتلكات الخطوط الجوية الكويتية.

وأشار إلى أن التعاون القائم بين الخطوط الجوية الكويتية ووزارة الداخلية حد من الأعمال العدوانية والقضاء على عمليات الاختطاف والشغب ضد طائرات الخطوط الجوية الكويتية وجميع الشركات العاملة ما أدى إلى تحقيق الأمن والأمان على جميع خطوط الطيران العاملة في الكويت.

بعد ذلك شاهد الحضور عرضاً وثائقياً عن مسيرة الإدارة منذ نشأتها وبعض السيناريوهات التي تمت خلال الدورات التي أقيمت سابقاً والدورة الحالية.

في الختام قام اللواء النجار بتوزيع الشهادات والدروع التذكارية على مجتازي الدورة.

التصنيفات: الكويت,محليات