الناصر: 7 ألاف شاركوا في المسابقات هذا العام مهرجان الموروث الشعبي اجتذب كافة أبناء دول الخليج في القرية التراثية

ذكرت اللجنة المنظمة في قرية صباح الأحمد التراثية في تصريح صحفي أن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي استطاع اجتذاب كافة أبناء دول مجلس التعاون الخليجي سواء على مستوى المشاركين في منافسات مسابقات الخيول والإبل والطيور والأغنام، أو على صعيد الحضور الجماهيري والمشاركة في برامج وأنشطة القرية التراثية، والتي تستمر فعالياتها إلى شهر مارس القادم.

وفي هذا الجانب قال رئيس لجنة مسابقات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي الشيخ صباح فهد صباح الناصر إن المهرجان هذا العام شهد كثافة لافتة من في كافة المسابقات التي استقطبت سبعة آلاف مشارك من المواطنين ومن كافة أبناء دول مجلس التعاون الخليجي، كما إن مسابقة “الحمام القلابي” لوحدها سجلت 11 ألف مشارك.

وأضاف أن مسابقات المهرجان في عموم الفئات فاقت جوائز العام الماضي، حيث تضمنت مسابقة الأغنام 200 جائزة ، مسابقة الإبل 195 جائزة، مسابقة الطيور 115 جائزة، مسابقة الخيول 35 جائزة.

وحول المسابقات المتبقية من المهرجان قال الناصر أنه سيتم إقامة مسابقة “الماعز القزم” بعد أسبوعين، وهي تقام للعام الثاني على التوالي، ويشارك بها 72 متسابقا، وهي مفتوحة للكويتيين والخليجيين، إلى جانب أن مسابقة الخيول في القدرة والتحمل ستقام يوم الثالث والعشرين من الشهر الجاري بمسافة 120 كيلو متر، وستوزع بها عشرة سيارات، وسيحصل الفائز الأول على سيف سمو الأمير، وتشهد مشاركة 210 فارس وفارسة من الكويت وعموم دول مجلس التعاون الخليجي.

من جانب آخر أعلنت اللجنة المنظمة في القرية التراثية عن إقامة عدة احتفاليات ومسابقات وجوائز للجمهور أيام أيام الخميس والجمعة والسبت بمناسبة انطلاق احتفالات الأعياد الوطنية، كما ستجري منافسات الطبخ التراثي في تحضير طبق “مرقوق”، إضافة إلى عدة فعاليات رياضية وثقافية وتراثية وترفيهية في مختلف أنحاء القرية التراثية.

التصنيفات: الكويت,محليات