حصدت الكويت فضية وبرونزية امس الاول، في انطلاق منافسات بطولة سمو الامير الدولية

حصدت الكويت فضية وبرونزية امس الاول، في انطلاق منافسات بطولة سمو الامير الدولية الكبرى الثامنة للرماية المقامة على مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي والتي شهدت سيطرة من ابطال العالم الصرب على الذهبيات الثلاث لاسلحة الرصاص.

 ففي مسابقة المسدس ٥٠ مترا للرجال، افلح حمد النمشان في خطف الفضية مسجلا ٥٣٧ نقطة، في حين ظفر سعد مانع العجمي بالبرونزية (٥٣٦). اما الذهبية، فآلت الى بطل كأس العالم اعوام ٢٠١٠ و٢٠١٢ و٢٠١٤ و٢٠١٥ و٢٠١٦ و٢٠١٧ الصربي دامير ميكيتش الذي غرد وحيدا، بتسجيله ٥٦٧ نقطة. وتعد ميداليتا النمشان والعجمي الابرز في مسيرتيهما الدوليتين، بمواجهة بطل عالم شهير، علما ان الكويتي الآخر علي المطيري حقق المركز الرابع، بتسجيله ٥٣١ نقطة.

 ولم يجد وصيف بطل كأس العالم ٢٠١٦ في ميونيخ الصربي ميلينكو سيبيتش، صعوبة في نيل ذهبية البندقية ١٠ امتار، مسجلا ٢٤٧،٩ نقطة، تاركا الفضية للعماني حمد الخاطري سادس كأس العالم ٢٠١٣ (٢٤٢،٨) والبرونزية للمصري محمد عبد القادر حمدي بطل افريقيا ٢٠١٤ (٢٢١،٥). وكعادتها، تفوقت البطلة العالمية المخضرمة الصربية اندريا ارسوفيتش في البندقية ١٠ امتار واحرزت الذهبية برصيد ٢٤٦ نقطة، متقدمة على بطلة كأس العالم للشباب ٢٠١٦ الكازاخستانية الصاعدة فيوليتا ستاروستينا (٢٤٣،٥) والبحرينية سارة الدوسري (٢٢٤،٥) والتي يعد نيلها المركز الثاني عشر في بطولة آسيا التي استضافتها الكويت العام الماضي، افضل انجاز دولي لها. يذكر ان ارسوفيتش تملك سجلا حافلا، اذ نالت كأس العالم اعوام ٢٠١٣ و٢٠١٥ و٢٠١٦ و٢٠١٧، وتوجت بطلة لأوروبا ٢٠١٠ و٢٠١٦ ولألعاب أوروبا ٢٠١٥ والبحر المتوسط ٢٠٠٩ و٢٠١٨. ولم يحالف الحظ الكويتية مريم ارزوقي التي حلت خامسة برصيد ١٨٢،٣ نقطة. الى ذلك، تنطلق التدريبات الرسمية لمسابقة السكيت للرجال والسيدات اعتبارا من الساعة التاسعة من صباح اليوم.

عمومية الاتحاد العربي

ثمن رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للرماية المهندس دعيج خلف العتيبي دعم سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه للاتحاد العربي، الأمر الذي ترتب عليه النهوض باللعبة بشكل لافت للنظر.

   ووجه العتيبي الشكر إلى أعضاء الاتحاد العربي الذين حضروا الاجتماع الذي عقد بحضور ممثلين لـ 16 اتحادا أهليا، اول من امس، وجاء مثمرا للغاية بسبب التعاون الذي يسود الجميع.   ونقل العتيبي شكر أعضاء الاتحاد العربي لسمو أمير البلاد ودولة الكويت على الدعم غير المحدود سواء للاتحاد أواللعبة واستضافة المقر على أرض الصداقة والسلام وتقديم جميع الإمكانيات اللازمة لتحقيق النجاح المنشود.   من جانب أخر، أعلن العتيبي أن اجتماع الجمعية العمومية العادي للاتحاد العربي قد شهد اعتماد التقريرين المالي والإداري لعام 2018، ومتابعة خطة اعمال الاتحاد للفتره القادمه   وأشار العتيبي إلى أنه تم أيضا اعتماد روزنامة البطولات التي ينظمها الاتحاد العربي، حيث تستضيف جمهورية مصر العربية بطولة شاملة عام 2020، فيما تستضيف دولة الإمارات العغربية المتحدة الإمارات بطولة نوعية في أسلحة الرصاص والخرطوش، أما المغرب فستستضيف بطولة نوعية آخرى، في اسلحة الخرطوش في يناير 2020، إلى جانب إقامة دورة للحكام في لبنان.

  بدوره وجه رئيس الاتحاد المصري والنائب الأول لرئيس الاتحاد العربي للرماية اللواء حازم حسني الشكر إلى سمو أمير البلاد ودولة الكويت على استضافة مقر الاتحاد العربي، والعمل بشكل مستمر على اقامة بطولات قوية من شأنها دعم وصقل خبرات اللاعبين العرب في جميع المسابقات. 

 ولفت حسني إلى أن اجتماع الاتحاد العربي شهد إشادة ممثلين الاتحادات الأهلية بدور الكويت الفعال وجهود سعادة رئيس الاتحاد العربي الرامييه إلى الارتقاء بالرماة العرب وظهورهم بسمتوى لائق في البطولات العالمية والأولمبية والقارية، مشددا على أن هذه الإشادة لم تأتي من فراغ. 

 من جهته، أشاد الأمين العام للاتحادين الكويت والعربي للرماية عبيد العصيمي بنتائج اجتماع الاتحاد العربي، ثم اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد، التي اسفرت عنهما.   ورحب العصيمي بممثلي الاتحادات العربية في بلدهم الثاني الكويت، متمنيا للرماة العرب التوفيق في البطولات المقبلة، والرماية العربية الازدهار والتقدم بشكل مستمر.

التصنيفات: الرياضة,الكويت