صندوق أبوظبي للتنمية ينظم احتفالاً بمناسبة يوم العلم

أبوظبي، الإمارات العربية المتحدة 1 نوفمبر 2018 شارك صندوق أبوظبي للتنمية احتفالات الدولة بمناسبة يوم العَلم والذي ويتزامن مع ذكرى مئوية الوالد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه.

ورفع سعادة محمد سيف السويدي المدير العام علَم الدولة على سارية مبنى الصندوق في تمام الساعة 11 صباحاً، بحضور سعادة خليفة القبيسي نائب مدير عام الصندوق ومدراء الإدارات والأقسام وكافة الموظفين.

 

وبهذه المناسبة الغالية، قدم سعادته أسمى آيات التهاني والتبريكات لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولةحفظه الله وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة. وقال سعادته إن يوم العَلم مناسبة يفخر بها كل مواطن ومقيم على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعكس هذا اليوم تلاحم الشعب مع القيادة في كافة المواقف والظروف، وهي فرصة لغرس معاني وقيم الولاء والانتماء للوطن الغالي. كما تؤكد هذه المناسبة أن شعب دولة الإمارات متوحد في ولائه لقادته وحبه لوطنه ويسير تحت راية دولة الاتحاد .

 

وبمناسبة الاحتفال بيوم العلم وعام زايد قام وفد من الصندوق برئاسة سعادة محمد سيف السويدي مدير عام صندوق أبوظبي للتنمية بزيارة إلىصرح زايد المؤسسالذي يعد أحد أهم المعالم البارزة في إمارة أبوظبي، ويشكل معلماً ووجهة وطنية وثقافية بارزة يقصدها المواطنون والمقيمون والزوار، ومكاناً يتيح لهم التعرف إلى القيم الخالدة للمغفور له الشيخ زايد، ويسهم في نقلها إلى أجيال المستقبل.

 

واشتملت زيارة وفد الصندوق على جولة داخل أروقة الصرح، تعرفوا من خلالها إلى السمات الفذة للمغفور له الشيخ زايد، التي تجلت بوضوح من خلال العمل الفنيالثريا، والحديقة التراثية، والتسجيلات النادرة للشيخ زايدطيب الله ثراه، إضافة إلى المقاطع فلمية مصورة تحكي قيمه وإرثه الملهم في مركز الزوار.

وقال سعادة محمد سيف السويدي إنصرح زايد المؤسسيشكل قيمة إضافية لتعريف المجتمع والأجيال القادمة بشخصية الشيخ زايد وحكمته التي غرست في نفوسنا مآثر عظيمة، كما أن الصرح يأتي تخليداً لذكرى باني الوطن وما قدمه من مبادئ سامية ورؤية ثاقبة، وترسيخاً لقيمه النبيلة وإنجازاته العظيمة على مستوى الدولة والعالم أجمع.

وفي نهاية الزيارة قدم سعادة مدير عام الصندوق الشكر والتقدير لإدارة الصرح وجميع القائمين عليه لجهودهم الكبيرة في إبراز الإنجازات التي قدمها القائد المؤسس بصورها وأشكالها الراقية والتي ينعم بها مجتمع دولة الإمارات.

 

التصنيفات: الاقتصاد