مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي يُرحب للمرة الأولى بوكلاء وزراء البلديات في دول مجلس التعاون الخليجي

 

 

قام وكلاء الوزراء بجولة على المتاحف الفريدة في المركز، كما استمتعوا بعرض فني مُستوحىً من التراث الكويتي

 

الكويت –20 نوفمبر 2018: استضاف مركز الشيخ عبدالله السالم الثقافي عدداً من  وكلاء وزراء البلديات في دول مجلس التعاون الخليجي، وذلك ضمن زيارة تعريفية بأحدث المعالم الثقافية في دولة الكويت. ورحَّبت إدارة المركز والعاملون فيه بالمهندس أحمد المنفوحي، مدير عام بلدية الكويت، وشخصيات أخرى بارزة من داخل الدولة، و وكلاء وزراء البلديات لِدولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة قطر، الذين جالوا معاً على متحف التاريخ الطبيعي، والذي ينقسم الى متحف النظم البيئية و متحف الأرض كوكبنا.

ومن الجدير بالذكر أنَّ مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي يحتلُّ مكانةً مرموقة على الساحة الثقافية، خاصةً أنَّه يستضيف 22 صالةً للعرض يفوق عدد مقتنياتها 1100 قطعة.

تركَّزت زيارة وكلاء وزراء البلديات على متحف التاريخ الطبيعي الذي يضمُّ الزواحف والثدييات المدهشة التي سكنت الأرض قبل 65 مليون عاماً، والمخلوقات الضخمة التي استوطنت شواطئ الكويت في فترة ما قبل التاريخ. كذلك استطلعت الجولة عالمَي الجيولوجيا والجغرافيا، والدور الذي يلعبه كُل من الصناعة والمناخ في الكويت على مستوى العالمي والخطى التي من شأنها المحافظة على كوكب أكثر خضرة. وبعد الجولة، احتفى المركز وبلدية دولة الكويت بزيارة المسؤولين الخليجيين الأولى له من خلال عشاء فاخر تخلَّله عرض فني مستوحىً من التقاليد الكويتية.

يُعتبر مركز الشيخ عبد الله السالم الثقافي، وهو أحد مشاريع الديوان الأميري، من أكبر الإنجازات في الكويت، وقد حاز بفضل تصميمه وعروضه الفريدة على الجائزة المعمارية العالمية ABB Leaf Award لِعام 2017.

ترتكز الرؤيا التي يعتمدها المركز على تسهيل التبادل المعرفي وتطوير مهارات التفكير النقدي والإبداعي والتحليلي، الأمر الذي يتجلى في معارضه راقية المعايير وبرامجه التثقيفية العامة الموجهة للمجتمع الكويتي

التصنيفات: الكويت,محليات