افتتاح بطولة سمو الأمير الدولية ال8 للرماية برعاية سامية وبمشاركة 420 رامياً ورامية

الكويت: افتتحت مساء أمس الاول رسمياً برعاية سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح فعاليات النسخة الثامنة من بطولة سمو الأمير الدولية الكبرى للرماية والتي ينظمها النادي الكويتي للرماية على مجمع ميادين (الشيخ صباح الأحمد) الأولمبي للرماية.

وأعرب ممثل حضرة صاحب السمو، الشيخ فيصل الحمود المالك الصباح محافظ الفروانية عقب حفل افتتاح البطولة الرسمي عن فخره واعتزازه “بتمثيل سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله لحضور افتتاح هذه البطولة التي تشهد مشاركة واسعة من المنتخبات الكبرى تقدر بنحو 420 رامياً ورامية يمثلون 42 دولة “.

وقال الحمود ان رعاية سمو الأمير لهذا الملتقى الرياضي الكبير تجسد حرص واهتمام القيادة السياسية بالشباب الرياضي في شتى المجالات معتبرا ان المشاركة الدولية الواسعة التي تشهدها النسخة الحالية تعكس المكانة الكبيرة لهذه البطولة.

من جانبه قال المدير العام للهيئة العامة للرياضة د. حمود فليطح ان تنظيم نادي الرماية لهذه البطولة يأتي امتدادا لتميزه سواء في احتضان أكبر الأحداث الرياضية أو تحقيق النتائج الطيبة للرياضة المحلية في المحافل الكبرى.

وحث فليطح الاتحادات والأندية الرياضية المحلية على الاهتمام برفع المستوى الفني للمنتخبات الوطنية بغية تحقيق المزيد من الانتصارات واستعدادا للمشاركات القوية في الفترة المقبلة في ضوء اقتراب رفع الإيقاف الكامل عن الرياضة الكويتية.

العتيبي : الرعاية السامية اضافت أهمية خاصة للبطولة

بدوره اكد رئيس الاتحادين العربي والكويتي للرماية م.دعيج العتيبي على ان الرعاية الأميرية السامية لفعاليات هذه البطولة جعلتها من أهم البطولات على مستوى القارة الآسيوية.

وتوقع العتيبي أن تظهر البطولة بمستوى فني مميز في ضوء وجود كوكبة من أهم أبطال العالم في هذه الرياضة ومنهم أبطال الكويت.

وانطلقت امس المنافسات الرسمية للبطولة وذلك بإقامة مسابقات رماية بندقية الهواء لمسافة 10 أمتار للرجال والسيدات ورماية المسدس لمسافة 50 مترا للرجال و ورماية المسدس الهواء 10 أمتار، إضافة إلى التدريبات الرسمية لمسابقات رماية التراب للرجال والسيدات 75 طبقا.

وتوزع اليوم الاثنين الميداليات الذهبية في ٥ مسابقات لفئتي الفردي والفرق وهي التراب والمسدس ١٠ امتار للجنسين، اضافة الى البندقية من ٣ اوضاع للرجال.

وتقام تصفيات تلك المسابقات صباحا والجولات النهائية في فترتي الظهيرة وبعدها، وابرزها تصفيات التراب على اصابة ٥٠ طبقا بعدما اقيمت جولتها الاولى امس (٧٥ طبقا).

حسني يشيد بالتنظيم

أشاد رئيس الاتحادين المصري والإفريقي والنائب الأول لرئيس الإتحاد العربي للرماية اللواء حازم حسني، بحفل افتتاح بطولة سمو الأمير الدولية مشيراً الى ان الجميع اعتاد المفاجآت من الإتحاد الكويتي من عام لآخر خاصة على مستوى حفل الافتتاح الذي جاء بشكل أكثر من رائع.

وبين حسني ان الكويت تمتلك افضل ميادين للرماية على المستوى العالمي وهو مجمع ميادين الشيخ صباح الاحمد الاولمبي، مشيراً إلى أن الاتحاد المصري يرتبط بعلاقات مميزة بالكويت.

فيراري : الفوز بثالث العالم يدفعني للمنافسة في بطولة الامير

قال الرامي الايطالي فيراري بيتروني بانه يشعر بكثير من الاعجاب بمجمع ميادين الرماية بالكويت مؤكداً على ان حرصة على المشاركته في البطولة جاء في ظل ما تمتلكه من انتشار عالمياً بالإضافة الى ما سمع عنها الكثير من زملاءه الذين سبق لهم المشاركة من قبل.

واعرب بيتروني عن امتنانه للمسؤولين عن رياضة الرماية بالكويت والذين اثبتوا كثيرا بانهم في الموعد ويعملون بكل جد من اجل دفع رياضة الرماية للامام.

وحول طموحاته في البطولة قال بانه حصل منذ فترة قريبة على لقب ثالث العالم وهو ما يضعه الان امام تحدي جديد بالمنافسة على الفوز بميدالية في بطولة سمو الامير مشددا على ثقته ايضا في زملاءه لاعبي المنتخب الايطالي الذين يملكون القدرة على صناعة الحدث والفوز باكبر عدد ممكن من الميداليات .

ايمليا : الاحتكاك الجيد والتطور امر مضمون في البطولة

اكدت الرامية الكازخستانية ايميليا بان مشاركتها في البطولة تأتي لافتة الى ان لديها الكثير من المعلومات عن الرماية الكويتية عموما والبطولة بشكل خاص حيث تحرص كازاخستان على المشاركة في منافساتها منذ انطلاقة البطولة التي تضم العديد من الرماة والراميات وهو ما يعزز من اهميتها على المستوى الاسيوي والعالمي.

وتابعت بان توقيت البطولة مثالي للغاية كونه ياتي في بداية العام ما يمهد للاستعداد الجيد للبطولات والاستحقاقات المقبلة مشددة على ان الرماية تشهد اهتماما كبيرا في الوقت وحضورا لافتا وهو ما يؤكد على اهمية تلك الرياضة.

واضافت بان الهدف الابرز والاهم بالنسبة لهم هو الاحتكاك القوي والمنافسىة مع رماة لهم باع طويل وتاريخ معروف ما يرتقي بمستواهم في الفترة المقبلة خاصة وان التركيز حاليا في منتخب كازاخستان منصب على صناعة جيل قوي قادر على المنافسة الاولمبية.

التصنيفات: الرياضة,الكويت,محليات