الإطفاء تنسق للوقاية من الحريق في مرافق وزارة الصحة الحيوية

الكويت: بتوجيهات من معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح وبناء على طلب معالي وزير الصحة العامة الدكتور باسل حمود الصباح ، عقد اجتماع يوم امس الاثنين في مبنى الادارة العامة للإطفاء برئاسة سعادة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء بالإنابة اللواء مهندس خالد يوسف التركيت وبحضور نائب المدير العام لقطاع المكافحة اللواء جمال بدر البليهيص وحضور مدير إدارة الطوارئ الطبية في وزارة الصحة منذر الجلاهمة.

حيث اكد الجانبان على تعزيز التعاون لتدريب العاملين في مرافق وزارة الصحة على أساسيات الإطفاء لسرعة التعامل مع الحوادث التي قد تحدث في اي لحظة بالمستشفيات والمراكز الصحية.

كما تم الاتفاق على تكثيف التمارين المشتركة لتدريب الكوادر البشرية على الإخلاء ومكافحة الحرائق بمعدات الإطفاء الموجودة في المرافق لحين وصول فرق الإطفاء لتقليل الأضرار بقدر الإمكان خصوصا وان هناك بعض المرافق الحيوية التي تحتاج لتدخل سريع وعاجل مثل المستشفيات والمراكز الصحية التي لابد من تدريب كوادرها على حالات الطوارئ عن طريق اقامة الدورات في مركز إعداد رجال الإطفاء لزيادة كفائتهم وتأهيل موظفي الأمن والسلامة في هذا الجانب.

ومن ضمن البرامج التي تم الاتفاق عليها اقامة دورات توعوية عن طريق ادارة العلاقات العامة والإعلام لتشمل أكبر شريحة من موظفي وزارة الصحة ، اضافة الى الكشف الدوري لقطاع الوقاية للتأكد من استيفاء المرافق لإشتراطات الأمن والسلامة. 

‏حضر الاجتماع من الإدارة العامة للإطفاء مدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العميد خليل الأمير ومدير إدارة وقاية محافظة الأحمدي ‏العميد محسن القديحي ‏ورئيس قسم بحوث المناهج بمركز إعداد رجال الإطفاء ‏المقدم مهندس خالد الدهيم ‏، ومن جانب وزارة الصحة حضر رئيس قسم التخطيط في ادارة الطوارئ الطبية حامد كحيل.

التصنيفات: محليات