(ليماك) التركية تنظم حفل تخريج مهندسات الكويت في إسطنبول 16/03/2018

حفل تخريج (برنامج مهندسات الكويت) في جامعة بوازعجي كبرى الجامعات التركية باسطنبول

إسطنبول:(كونا) — نظمت شركة (ليماك) القابضة للانشاءات التركية اليوم الجمعة حفل تخريج (برنامج مهندسات الكويت) في جامعة بوازعجي كبرى الجامعات التركية باسطنبول بحضور وكيلة وزارة الأشغال الكويتية عواطف الغنيم وسفير دولة الكويت في أنقرة غسان الزواوي.

وقالت الغنيم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بعد انتهاء الحفل إن هذه الخطوة تعكس الرغبة المتبادلة بين دولتي الكويت وتركيا في تعزيز العلاقات في مجالات التدريب وتطوير الخبرات الهندسية والفنية والكفاءات بين الطرفين.
وأضافت أنهم قدموا لتركيا من أجل المشاركة في حفل تخريج برنامج مهندسات الكويت مشيرة إلى أن البرنامج يعطي مثالا ناجحا للشراكات الاستراتيجية بين البلدين.
واعتبرت الغنيم أن تدريب المهندسات الكويتيات عبر شركة (ليماك) التركية يعتبر من البرامج السباقة التي تهدف لتمكين المرأة في مجال المهن الهندسية مشيرة إلى أن هذه النوعية من البرامج المشتركة تدعم الكوادر الوطنية وتهيئ بيئة مناسبة لاستثمار طاقاتهم وتمكينهم من الإبداع.
وبدوره قال السفير الزواوي ل(كونا) إن هذا اليوم يعتبر سابقة في مسار التطور الذي تشهده العلاقات التركية الكويتية في السنوات الاخيرة مشيرا إلى أن توفير مثل الفرص التدريبية للمهندسات الكويتيات لإعدادهن مهنيا ينمي قدراتهن القيادية ومهارات التواصل.
ورأى أن استثمار القطاع الخاص في الطاقات البشرية ضرورة تمليها علينا مسؤولية دعم توجهات القيادة الكويتية في خلق رأس مال بشري إبداعي يواكب متطلبات التنمية وتحدياتها.
وأعرب عن بالغ سعادته لمشاركة طالبات كويتيات في برنامج (ليماك) الذي يمثل نموذجا أمثل لنجاح الشراكات الاستراتيجية بين البلدين.
كما أعرب الزواوي عن الشكر والتقدير لشركة (ليماك) ومركز التعليم المستمر في جامعة (بوغازجي) في اسطنبول على مبادرتهم لتدريب المهندسات الكويتيات.
يذكر أن (ليماك) هي إحدى الشركات التي تقوم بالإشراف على إنشاء مطار إسطنبول الجديد على مساحة 13 مليون متر مربع الذي من المقرر أن يكون أكبر مطار في العالم بطاقة استيعابية أولية تبلغ 50 مليون مسافر سنويا وهو قابل للتوسعة ليستوعب 200 مليون راكب سنويا.
ويحتوي المطار على منطقة تجارية حرة بمساحة 52500 متر مربع وقاعة مطاعم بمساحة 32 ألف متر مربع ومنطقة مكاتب بمساحة 10 آلاف متر مربع بالإضافة إلى غرف فندقية وقاعة استراحة ضخمة.
ومن المقرر إطلاق مطار إسطنبول الجديد في 29 أكتوبر 2018.

التصنيفات: اخبار العالم,الكويت,محليات