الاجتماع الفني للجنة الوزارية الكويتية الفيتنامية المشتركة يختتم أعماله في دولة الكويت

  • اتفق الطرفان على تعزيز التعاون من خلال التوقيع على وثائق في المجال الضريبي، السياحي، الصناعي، النقل الجوي والبنوك المركزية
  • ●     التوقيع على مذكرات التفاهم خلال زيارة معالي رئيس الوزراء الفيتنامي لدولة الكويت أكتوبر المقبل

الكويت – 23 يوليو 2019: وقعت دولة الكويت ممثلة بوزارة المالية اليوم على محضر الاجتماع الفني للجنة الوزارية الكويتية الفيتنامية المشتركة، المنعقدة بدولة الكويت خلال الفترة من 22 – 23 يوليو 2019، برئاسة الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة المالية السيد/ نبيل سليمان العبدالجليل عن الجانب الكويتي، و سعادة نائب المدير العام لشؤون الأسواق الأسيوية والأفريقية في وزارة التجارة والصناعة السيدة/ دو فيونغ زونغ عن الجانب الفيتنامي.

كما تم اعتماد محضر الدورة الثانية للجنة الوزارية المشتركة الذي سيتم التوقيع عليه في شهر أكتوبر المقبل من قبل معالي وزير المالية السيد/ د.نايف فلاح الحجرف ومعالي وزير الصناعة والتجارة الفيتنامي خلال زيارة معالي رئيس الوزراء الفيتنامي لدولة الكويت في أكتوبر.

وبهذه المناسبة قال الوكيل المساعد للشؤون الاقتصادية في وزارة المالية السيد/ نبيل سليمان العبدالجليل ” أثمرت أعمال اللجنة الكويتية الفيتنامية المشتركة التي استمرت خلال يومين عن

تبادل الجانبين لعدد 6 وثائق، والتي من المتوقع أن يتم التوقيع عليهم خلال زيارة رئيس الوزراء الفيتنامي في مراسيم رسمية أكتوبر المقبل، مما يسهم في فتح آفاق للتعاون المستقبلي بين البلدين الصديقين”.

وأضاف العبدالجليل قائلاً “بأن اجتماعات اللجنة المشتركة عقدت وسط مشاركة واسعة وفعالة للجهات الحكومية الكويتية المختلفة، الأمر الذي يعكس حرصها واهتمامها لاستكشاف مجالات التعاون المتاحة وذات الاهتمام المشترك بين الجانبين”.

وتم خلال الاجتماعات استعراض جدول الأعمال والمواضيع قيد البحث ومشاريع الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين الصديقين، والتي من شأنها أن تعزز أواصر التعاون الثنائي في مختلف المجالات، ومنها المجال الضريبي ٬ والسياحي، والصناعي ٬ وفي مجال النقل الجوي، واستقدام العمالة المنزلية وفي مجال التعاون بين البنوك المركزية في كلا البلدين.

بالإضافة إلى بحث ومناقشة سبل تعزيز التعاون في القطاعات الاستثمارية والتنموية وفي مجال النفط والغاز والقطاع الخاص في كلا البلدين.

التصنيفات: الاقتصاد,الكويت