الدار الكويتية للاعلام : ” قناة ” صوت العرب انطلقت من الكويت

أطلقت شركة الدار الكويتية للاعلام بالتعاون مع زميلتها الاوروبية شركة صوت العرب فور ميديا  قناة صوت العرب لتكون احدث قنوات الاخبار العربية الدولية غير الحكومية . وقال رئيس مجلس الإدارة الشيخ صباح المحمد الصباح في كلمة القاها خلال  الاحتفال الذي اقيم في استديوهات القناة :  اليوم وباذن الله اكملنا اربع سنوات وسنبدأ السنة الخامسة ببث على مدى اربع وعشرين ساعة . ولولا الذين عملوا معنا و خصوصا ممن امضوا السنوات الاربع والشباب الذين انضموا للقناة والشابات لما وصلنا الى ما وصلنا اليه وهناك جنود مجهولون في صوت العرب . واضاف قائلا:  نسأل الله التوفيق لنثبت اننا قناة صوت العرب كل العرب صوت العقل صوت المحبة صوت التقارب بين العرب الذين اصبح اغلبهم اعداء لبعضهم البعض. من جهته قال  مدير عام قناة صوت العرب  رئيس تحريرها الدكتور هشام الديوان في كلمة اعقبت كلمة رئيس مجلس الادارة ان العمل الاعلامي الحر في مثل الظروف التي تمر بها الامة والعالم ليس سهلا إلا أن فضاء الحرية الذي تتميز بها الكويت التي نبث منها ساعدنا بقوة على التمتع باستقلال اخباري نادر ماكان يمكن ان يتم في اي مكان اخر في العالم  طالما انه يتحدث عن العرب اولا.

وذكر ان التحضير للبث الفضائي الكامل على مدى اربع وعشرين ساعة وبنشرات اخبار على مدار اليوم استغرق اربع سنوات  جرى خلالها تقديم نشرات اخبار يومية  من خلال قناة الشاهد الفضائية الكبرى مؤكدا ان الدور المناط بصوت العرب مبني على تلبية حاجة الانسان العربي الى متابعة الاحداث في الوطن العربي والعالم ومعرفة الحقيقة بدون تحريف. معبرا عن امله واسرة القناة  ان تكون صوت العرب نموذجا لقدرة الاعلام العربي على صناعة رأي عام متفاعل مع الاحداث مطورا لتجارب العمل العربي المشترك جامعا لا مفرقا .

وشدد الديوان على ان قناة صوت العرب التي ترتبط باتفاقات تعاون وتحالف عربية ودولية مع قنوات عالمية توفر لها امكانية تبادل البرامج والتشاور بشأن مصداقية الاخبار والوصول الى مصادرها مباشرة ، تعتزم افتتاح مجموعة اخرى من المكاتب في عواصم عربية وعالمية كبرى واضافة المزيد من المراسلين الى مراسليها الحاليين الذين ينتشرون في اغلب الدول العربية فضلا عن الاستعانة باحدث معدات النقل وتقنيات البث واطلاق برامج جديدة تضاف الى خدماتها اليومية الحالية.  

واثنى الديوان على كفاءة وجلادة العاملين في القناة في مجال تحرير الاخبار السياسية والاقتصادية والرياضية والمنوعات وقال انهم نخبة من اصحاب الخبرة من اغلب الجنسيات العربية  فضلا عن العاملين في المكاتب الخارجية والمراسلين والعاملين في المونتاج والتصوير والاخراج والارشيف والنقل و الاخبار العلمية وتقنية المعلومات وادوات التواصل الاجتماعي . 

واعترف بان العمل الاخباري التلفزيوني صعب ومكلف ومثقل بالمسؤولية الذاتية قائلا  ان قناة صوت العرب ما كان لها ان تواصل رسالتها ولا ان تحتل المرتبة المتقدمة التي تتمتع بعها الان لولا الرعاية الكريمة من رئيس مجلس ادارة شركة الدار الكويتية للاعلام ومن مديرها العام وومن بقية كبار المدراء ومن الدعم غير المحدود ماديا ومعنويا مشددا على ان المهمة الاكبر لصوت العرب ستبدأ الان وان بانتظارها دور مهم وفاعل وحيوي وتطلعات مشروعة من اصحابها ومن المشاهدين الذين قال انهم موجودون في كل مكان في يصل اليه بثها في العالم العربي واوروبا. 

واعتبر  الديوان ان الاعلام صناعة محكمة في عصر عالم المعلومات والاخبار تشكل الوجه الاخر للرأي والرأي الاخر الا ان النسبة الاكبرمن المشاهدين العرب تقدم الخبر التلفزيوني على ماعداه من خلال القنوات التلفزيونية وادوات التواصل الاجتماعي لانه خبر متكامل يكون في اغلب الاحيان من موقع الحدث وبالصوت والصورة او نقلا عن لسان صاحب القرار او المصدر المخول وبالزمان الذي يسبق فيه الوصول لمن يعنيه الامر من مشاهدين في كل مكان قبل غيره من الادوات ووسائل النقل. هذا وتبث قناة صوت العرب وفق الترميز والتردد التالي: 

وتبث القناة على قمر نايل سات التردد H12688 معدل الترميز 30000 نطاق التصحيح ثلاثة على اربعة

التصنيفات: الكويت