بالتعاون مع الهيئة العامة للرياضة ويقام السبت الشلاحي: القرية التراثية تنظم سباق الدراجات الهوائية

الكويت: أعلنت اللجنة المنظمة في قرية صباح الأحمد التراثية أن القرية ستطلق بدء من اليوم الخميس عدة فعاليات وأنشطة إيذانا بانطلاق الاحتفالات الوطنية بالتعاون مع عدة جهات حكومية بينها وزارة الإعلام، والتي ستتواصل طوال شهر فبراير المقبل.

وفي هذا الجانب قال مدير القرية التراثية سيف الشلاحي في تصريح صحفي للجنة المنظمة أن القرية أعدت الكثير من الأنشطة والبرامج الخاصة بالاعياد الوطنية، التي ستشهد إقامة المسابقات وتوزيع الجوائز على رواد القرية من خلال مواكبة إعلامية من إذاعة وتلفزيون الكويت. وأشار الشلاحي إلى أن القرية التراثية ستطلق بعد غدا السبت سباق الدراجات الهوائية تحت رعاية قطاع الرياضة للجميع في الهيئة العامة للرياضة، كما هناك المزيد من المسابقات خلال الفترة القليلة المقبلة، إلى جانب انطلاق مسابقة الخيول وهي تعتبر آخر فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي هذا العام، والتي ستشهد مسابقة القدرة والتحمل على الجائزة الكبرى في سيف صاحب السمو أمير البلاد.

وأضاف أن مهرجان الموروث الشعبي الخليجي هذا العام حظي بمشاركات واسعة من المواطنين وأبناء مجلس التعاون الخليجي، الذين تنافسوا في مسابقات الأغنام والطيور والإبل، لافتا إلى أن المهرجان حظي بمتابعة ومشاركة وحضور جماهيري كبير لفعالياته للموسم الجاري على الصعيد التراثي والرياضي والترفيهي. من جانب آخر تتواصل غدا الجمعة فعاليات مسابقة الطبخ التراثي، وسيتنافس المشاركون من الطهاة في تحضير طبق “مكبوس دجاج”، وسيحضر المسابقة ضيفة الشرف الشيف علياء أحمد من مملكة البحرين.

التصنيفات: الرياضة,الكويت