بالتعاون مع وزارتي الكهرباء والتربية محافظة الاحمدي دشنت الحملة الثالثة لترشيد الماء والكهرباء

 

 تحت رعاية محافظ الأحمدي الشيخ فواز خالد الحمد الصباح ، دشنت محافظة الاحمدي صباح امس حملة الترشيد الثالثة لاستدامة الكهرباء والماء التي تنظمها ضمن إطار المشروع التنموي بعيد المدى “محافظتي أجمل” ، بالتعاون مع وزارة الكهرباء والماء ووزارة التربية ، وذلك من مدرسة عيسى الهولي بنين بمنطقة العقيلة ، بحضور ممثل المحافظة مدير ادارة العلاقات الحكومية حامد الابراهيم ، والوكيل المساعد لقطاع تشغيل وصيانة المياه بوزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج والوكيل المساعد لقطاع المنشآت بوزارة التربية المهندس ياسين الياسين ، ومختار العقيلة حزمي مشبب الجلال ، وخالد مدعث العجمي  مختار منطقة فهد الاحمد .

في هذا الاطار ثمن ممثل محافظة الاحمدي مدير ادارة العلاقات الحكومية حامد الابراهيم  الدور الفاعل الذي تقوم به وزارة الكهرباء والماء ، والحملات المتتالية التي تطلقها لحث المواطن والمقيم على ترشيد الاستهلاك ، ووقف الهدر الحالي في الكهرباء والماء في البلاد والحفاظ عليهما .    

 

واضاف الابراهيم: نحن بدورنا في محافظة الاحمدي نشارك للعام الثالث على التوالي في هذه الحملة التوعوية سواء بالمدارس او الديوانيات ، إيمانا بأهمية توعية أبنائنا وبناتنا وأهلنا في مناطق محافظتنا كافة بضرورة الترشيد حتى يصبح ثقافة عامة لدى الجميع ، وعداً منا بالاستمرار في تحمل مسؤوليتنا المجتمعية من خلال مشروعنا التنموي بعيد المدى “محافظتي أجمل” ،الذي يمثل الترشيد احد اهم مساراته، تجاه كويتنا الحبيبة بوجه عام وتجاه محافظة -الخير- الأحمدي على نحو خاص.

 وفي كلمته اكد الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه بوزارة الكهرباء والماء المهندس خليفة الفريج ان الحملة انطلقت في اول اكتوبر الماضي ، حيث تستهدف زيارة 100 مدرسة خلال العام الدراسي الحالي ، مشيدا بتعاون العديد من الجهات الحكومية في مجال الترشيد.

 من جانبه اوضح الوكيل المساعد لشؤون المنشآت التربوية والتخطيط بوزارة التربية ياسين الياسين اهمية الحفاظ على النعمة من الزوال ، مؤكداً ان الكويت تتكبد اعباء مالية ضخمة لانتاج الماء والكهرباء وعلينا ايقاف الهدر والاسراف.

 بدوره شدد متعب شجاع العتيبي مدير مدرسة عيسى الهولي على اهمية غرس قيمة الحفاظ على النعم في نفوس طلابنا ومعلمينا وفي مقدمة تلك النعم المياه ، مشيرا الى ان دولا عديدة لا تملك مياه نظيفه او كهرباء علينا ايقاف الهدر والاسراف، لذا علينا تذكير ابنائنا وبناتنا في المدارس باهمية الترشيد.

  وشهدت الاحتفالية عرض فيلم توثيقي لوزارة الكهرباء عن مشروع ترشيد منذ انطلاقه ، اضافة الى فيلم توثيقي آخرعن تجربة مدرسة عيسى الهولي في الزراعة المائية ، ثم عرض مسرحي لحث الطلبة على ترشيد المياه ، وتكريم الرعاه والمشاركين ، وفي نهاية الاحتفالية قام الحضور بجولة على المعرض البيئي التوعوي المصاحب.

التصنيفات: الكويت