جمع غفير من الزوار يشهده جناح جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية في معرض الكويت الدولي للكتاب

 

 

فاطمة السري: مسابقات توعوية ومحاضرات علمية وأجهزة ذكية في جناح الجائزة بالمعرض

الكويت: بحضور سعادة الشيخة عايدة سالم العلي الصباح للمعلوماتية وأعضاء اللجنة المنظمة العليا شهد جناح الجائزة في معرض الكويت الدولي للكتاب (43) جمعا غفيرا من الزوار خلال الأسبوع الفائت، وبخاصة يوم الجمعة إذ قدمت الجائزة ثلاث محاضرات علمية في مجال الذكاء الاصطناعي، وطرحت مسابقات توعوية تزود المشاركين بكثير من المعلومات التقنية والثقافة العامة، ومنحت الفائزين هدايا تشجيعية، إضافة إلى ما توافر في الجناح من أجهزة ذكية عملت على جذب الزوار بمختلف شرائحهم وأعمارهم.

وقالت منسقة الجناح الأستاذة فاطمة السري في تصريح صحفي أن جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية كان لها حضور مميز وطابع خاص في المعرض، فقد عرضت في جناحها بعض تطبيقات الذكاء الاصطناعي من روبوتات وغيرها، مما عمل على جذب الزوار وتشويقهم وتفاعلهم مع هذه الوسائل التقنية الحديثة.

وأكدت أن هذا العصر هو عصر التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي، الذي يسير بالعالم نحو مخترعات غير تقليدية مثل السيارات ذاتية القيادة، والمدن الذكية ونحوها.

وفي هذا الإطار قدمت الجائزة ثلاث محاضرات حضرها عدد من المتخصصين وكثير من المهتمين بالشأن المعلوماتي عامة والذكاء الاصطناعي خاصه، فالدكتور عبدالله المطوع الأستاذ بقسم هندسة الكمبيوتر بكلية علوم وهندسة الحاسوب بجامعة الكويت تحدث عن الذكاء الاصطناعي والروبوت، بينما تحدث الدكتور فيصل العبيد الأستاذ بقسم الحاسب الآلي في كلية الدراسات التجارية بالهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب عن الذكاء الاصطناعي في حياتنا حاضراً ومستقبلاً، واختتم موسم المحاضرات الأستاذ أحمد الصالح بحديثه عن الابتكار ومستقبل الطاقة البديلة.

وأعقب كل محاضرة تفاعل من الجمهور من خلال طرح الأسئلة، وما قدم من مسابقات نالت اهتمام الحاضرين وتفاعلهم مما كشف عن الأثر العميق لهذه المحاضرات والمسابقات في إثراء المتابعين وإغنائهم بمعلومات جديدة تضاف إلى حصيلتهم الثقافية.

وفي نهاية هذه النشاطات تفضلت سعادة الشيخة/ عايدة سالم العلي الصباح رئيس مجلس أمناء جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بشكر القائمين على الجناح وتقديم شهادات تقدير وامتنان للمحاضرين، معبرة عن سعادتها بكثافة الحضور وتفاعل الجمهور، وما قرأته في متابعاتهم من اهتمام وتأثر وتحصيل كثير من الفوائد.

يذكر أن الجائزة تشارك في معرض الكويت الدولي للكتاب للمرة الثانية بجناح خاص يشهد كثيراً من الفعاليات انطلاقاً من القناعة بأهمية الرقمية والتقانة الاتصالية في عالم الثقافة والعلوم المختلفة.

التصنيفات: الكويت,محليات