الفريق المكراد تفقد عدد من مراكز الإطفاء وطالبهم بزيادة اليقضة والاستعداد لحماية مقدرات الوطن


.قام سعادة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد راكان المكراد اليوم الجمعة بجولة تفقدية على عدد من مراكز الإطفاء للإطلاع على الجهوزية والاستعداد ، وقد بدأت الجولة في مركز الإسناد حيث تناول الفريق خالد المكراد طعام الإفطار مع منتسبيه ونقل اليهم تحيات وتقدير معالي نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء أنس خالد الصالح الذي يولي اهتمامه بإخوانه رجال الإطفاء لدورهم الحيوي في تأمين سلامة المواطنين والمقيمين من اية مخاطر ، وأشاد الفريق المكراد بالدور الحيوي الذي لعبه منتسبي المركز خلال استجابتهم للتعامل مع الحوادث الكبرى التي وقعت في هذا الشهر المبارك من تقديم للدعم اللوجستي وتزويد مراكز الإطفاء بجميع الآليات والمعدات التي مكنتهم من انهاء هذه الحوادث بأوقات قياسية لتقليل حجم الخسائر.

بعد ذلك قام الفريق خالد المكراد بزيارة مراكز اطفاء الشويخ الصناعية والمدينة والشهداء وطالبهم بزيادة اليقضة والحرص على الانضباط بالعمل وتطوير انفسهم بالتدريب المستمر ، فالمرحلة التي نعيشها تتطلب منا بذل المزيد من الجهد والعمل لما يخدم مصالح الوطن ويحمي مقدراته.

رافق الفريق خالد المكراد بالجولة التفقدية نائب المدير العام لشئون قطاع المكافحه اللواء جمال البليهيص ومدير ادارة العلاقات العامة والإعلام العميد خليل الأمير ومسئول التواصل الإجتماعي النقيب رضا السلمان.

ثلاث فرق للإطفاء تسيطر على حريق شاليهات كيربي بجانب منطقة الصباح الطبيه 

ذكرت ادارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء عن تمكن 3 فرق للإطفاء من سيطرتها على حريق اندلع في شاليهات كيربي تابعه لشركة الصيانه لمستشفى بن سينا بجانب منطقة الصباح الطبيه ، وقالت الإدارة في بيانها بان مركز عمليات الإطفاء تلقى بلاغ مساء اليوم الجمعه يفيد عن اندلاع حريق في عدد 3 شاليهات تابعه لشركة الصيانه لمستشفى بن سينا ، وتم توجيه فرق الإطفاء للتعامل مع الحادث من مراكز الشويخ والصليبخات والاسناد بقيادة  الرائد/ عبدالمنعم الفريجو الرائد/ عبدالله فاضل العنزي

واضافت ان فرق الإطفاء باشرت بمكافحة الحريق ومحاصرته من جميع الإتجاهات واخماده لمنع انتشار النيران لباقي الشاليهات ، فيما لم يوقع الحادث اي اصابات بشرية مقتصرة الأضرار فقط على الماديات.

هذا وقد باشرت مراقبة التحقيق في حوادث الحريق بعملها لمعرفة مسببات الحادث،تواجد في مكان الحادث رجال الداخليه والطوارئ الطبيه

الإعلام الأمني : إلقاء القبض على ابن قيادي بالداخلية وهو في حالة تعاطي وبرفقته فتيات متعاطيات عار عن الصحة

نفت الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية ما تناقلته بعض وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص إلقاء القبض على ابن قيادي بالداخلية وهو في حالة تعاطي وبرفقته فتيات متعاطيات.

إذ توضح الإدارة أن هذا الخبر عار عن الصحة ويفتقد المصداقية وتؤكد الإدارة أن وزارة الداخلية متمثلة بجميع قطاعاتها تتخذ كافة الإجراءات في الحد من ظاهره التعاطي والاتجار بالمخدرات وسياستها أن لا أحد فوق القانون والتعامل مع الجميع بمسطرة واحدة وأنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية تجاه من قام بنشر هذه الاشاعات.

وتهيب الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بجميع وسائل التواصل الاجتماعي تحري الدقة في نشر الأخبار مؤكدة أن أبواب الإدارة مفتوحة لتلقي أي استفسارات على مدار الساعة.

ضبط تاجر مخدرات بحوزته (19) كيلو شبو ونصف مليون حبة مخدر

–تقدر قيمة المضبوطات بأكثر من نصف مليون دينار كويتي 

” الداخلية ” : ضبط تاجر مخدرات بحوزته (19) كيلو شبو ونصةف مليون حبة مخدر

ذكرت الإدارة العام للعلاقات والإعلام الأمني بوزارة الداخلية أنه ضمن جهود قطاع الأمن الجنائي في مكافحة آفة المخدرات أستطاع القطاع ممثلاً في الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (إدارة المكافحة المحلية) من إلقاء القبض على شخص من غير محددي الجنسية يقوم بجلب المواد للمخدرة إلى البلاد بقصد الإتجار فيها وبحوزته (19) كيلو من مادة الشبو ونصف مليون حبة مخدرة.

وأضافت أنه وردت معلومات سرية إلى الإدارة العامة لمكافحة المخدرات (إدارة المكافحة المحلية ) تفيد بقيام شخص بجلب المخدرات إلى البلاد للإتجار فيها.

وبعد تكثيف التحريات والمراقبة الدقيقة والتأكد منها وبعد اخذ الاذن القانوني  تم ضبطه متلبساً وبتفتيش جاخوره الخاص به في منطقة السالمي تم العثور على (19) كيلو من مادة الشبو  ونحو نصف مليون حبة من المؤثرات العقلية نوع كبتاغون .وبالتحقيق معه أعترف بأن المضبوطات تخصه وأنه يقوم بجلبها للاتجار بها. تم تحريز المضبوطات وتحويل المتهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقه.

‏حريق مركبة في الوفره

ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء انه ورد بلاغ صباح اليوم إلى مركز العمليات يفيد بوقوع ‏حريق مركبة في الوفره وعليه تم توجيه مركز إطفاء ميناء عبدالله بقيادة الرائد كايد المري وعدد من رجال الإطفاء ‏وعند الوصول تبينه انه حريق مركبة على طريق الوفرة وتحديدا كيلو 3 وتم انقاذ 5 مصابين وتسليمهم للطوارئ الطبيه وشرع بعد ذالك الفرقه لمكافحة الحريق ومحاصرته وإخماده لله الحمد وانتهى بذلك من قبل قائد الموقع .  وتواجد في الحادث رجال وزارة الداخليه والطوارئ الطبيه . 

التصنيفات: آمن وقضاء,الكويت