حرم الابتكار في برلين – إنه أكبر استثمار فردي في تاريخ شركة سيمنز في العاصمة.

 

 

تقوم شركة سيمنز ببناء حرم إبداعي في برلين باستثمارات تصل إلى 600 مليون يورو. ووفقًا لمفهوم المجموعة التكنولوجية فإن المكاتب ومختبرات الأبحاث ومرافق الإنتاج عالية التقنية للشركات المبتدئة سيتم إيواؤها في الموقع الصناعي التقليدي في برلين-سيمنزشتات، هذا بالإضافة إلى شقق سكنية. وقد تم توقيع الاتفاقية بعد أسابيع من المفاوضات يوم الأربعاء الموافق 31 أكتوبر/ تشرين الأول.

 

تريد شركة سيمنس تحويل المنطقة الصناعية الواسعة النطاق إلى “منطقة المستقبل” في السنوات القادمة. يهدف مشروع “سيمنس شتات 2.0” إلى خلق “بيئة عمل ومعيشة جديدة” بالإضافة إلى تعزيز التقنيات الأساسية المختارة ومجالات الابتكار، حسب ما أعلنت المجموعة. ووفقا للشركة يعد ذلك أكبر استثمار فردي في تاريخ سيمنس في برلين.

 

وقال جو كايزر، الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس، إن الأمر يتعلق “بنظام شبكي متكامل مع ظروف عمل مرنة ودمج اجتماعي ومساكن ميسورة التكلفة”. ووفقًا لمولر فإن التزام شركة سيمنس نحو برلين سيعطي دفعات للسنوات العشرين القادمة: “سيتم خلق أماكن عمل، وستستفيد برلين بوصفها موقعا علميا، وسيتم تطوير البنية التحتية أيضًا”.

 

بالنسبة للاستقرار في برلين فقد طالبت شركة سيمنس بضمانات من الحكومة على سبيل المثال فيما يتعلق بحماية المعالم التاريخية وحقوق البناء في الموقع الذي يقع فيه “دوناموفيرك” القديم و”شالتفيرك”. بالإضافة إلى ذلك يجب تحسين الربط مع المواصلات وتجهيزها بالإنترنت السريع.

 

سيمنس ومقرها في ميونيخ جذورها في برلين. كانت المدينة هي مكان تأسيس المجموعة، حيث نشأ في منطقة شبانداو منذ عام 1900 الحي الذي سُمي باسم الشركة “سيمنس شتات” بما فيه من مصانع وأماكن للسكن. سيتم بناء حرم الابتكار على الموقع الذي يقع فيه فيه “دوناموفيرك” القديم و”شالتفيرك”. لا تزال برلين أكبر موقع إنتاج لشركة سيمنس، حيث يعمل فيها هناك أكثر من 11000 موظف.

 

مصدر النص: deutschland.de

الترجمة والإعداد والتحرير: المركز الألماني للإعلام

التصنيفات: علوم وتكنولوجيا