حريق مركبة على طريق التعاون.

الكويت: ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء أن فرق الإطفاء تعاملت مع حريق مركبة على طريق التعاون. وفي التفاصيل تلقت غرفة عمليات الإدارة العامة للإطفاء مساء امس الأربعاء بلاغ يفيد بوجود حريق مركبة علي طريق التعاون و على إثر البلاغ توجهت فرقة إطفاء مركز البدع الى الحادث بقيادة رئيس قسم ب المقدم جاسم العطية و على الفور تمت مكافحة الحريق و إخماده من قبل الفرقة دون وجود أي أصابات  وجاري التحقيق لمعرفة أسباب الحريق .

‏ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للإطفاء بانه ورد بلاغ مساء اليوم الأربعاء إلى مركز العمليات يفيد بوقوع ‏حريق مركبة في مواقف احد المجمعات التجارية في منطقة السالمية وعليه تم توجيه مركزي إطفاء البدع والسالمية بقيادة رئيس قسم ب المقدم جاسم العطية وعدد من رجال الإطفاء ‏وعند الوصول بزمن قياسي قبل امتداد الحريق الى المركبات المجاورة تمكن رجال الإطفاء من السيطرة على الحريق واخماده وجاري التحقيق لمعرفة أسباب الحريق .

وفد الإطفاء استكمل أعمال التفتيش على مقرات الحملات الكويتية في مكة المكرمة

بتوجيهات من سعادة مدير عام الإدارة العامة للإطفاء الفريق خالد راكان المكراد استكمل وفد الإدارة العامة للإطفاء المشارك في بعثة الحج الكويتية أعمال التفتيش على مقرات الحملات الكويتية في مكة المكرمة وتأكد من استيفائها للإشتراطات الوقائية حفاظاً على سلامة حجاج بيت الله الحرام.

وصرح رئيس الوفد المقدم عمر حسين الكندري ان الوفد يعمل بالتعاون مع مفتشي وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الصحة العامة لتأمين مقرات الحملات الكويتية في مكة المكرمة من خلال تشكيل عدة فرق تعمل على فترتين صباحية ومسائية باشرت بعملها منذ وصولها الى المملكة العربية السعودية الشقيقة وهي مستمرة حتى انتهاء موسم الحج ، وتكون مهمتها القيام بجولات تفتيشية على جميع مقرات الحملات الكويتية للتأكد من اشتراطات الأمن والسلامة من خلال فحص أنظمة الإطفاء والتأكد من أدائها والكشف على المداخل والمخارج وخلوها من أي عوائق ، اضافة الى أماكن التخزين والمطابخ وغرف الطعام ، ولا يتحقق ذلك الا بتضافر الجهود التي وبلا شك لأصحاب الحملات الكويتية دوراً كبيراً فيها.

هذا وأشاد المقدم الكندري بتعاون جميع الحملات الكويتية مع بعثة الحج وتفهم أصحابها لغرض الفرق التفتيشية ، خصوصا فيما يتعلق بتنفيذ اشتراطات الدفاع المدني السعودي الشقيق التي تضمن سلامة حجاج بيت الله الحرام.

كما اشار المقدم الكندري الى وجود بعض الملاحظات التي تم التعامل معها خلال الجولات التفتيشية مثل:

تخزين المواد بصورة متكدسة تعيق عملية الدخول والخروج ، اضافة الى وجود خلل في بعض أنظمة الإطفاء الآلية ببعض المقرات وقد تمت مخاطبة الحملات لاستدعاء الشركة القائمة على صيانتها ، وقامت فرق التفتيش بالكشف على المصاعد وتم الإطلاع على عقود الصيانة وتم توزيع ملصقات توضع على أبوابها لارشاد الحجاج.

وختم المقدم عمر الكندري تصريحه بان وفد الادارة العامة للإطفاء يحرص كل الحرص على توفير أمن وسلامة الحجاج مشدداً على ان الجولات التفتيشية غرضها حماية الحجاج من أي مخاطر وهي مستمرة بعملها لحين انتهاء موسم الحج وعودة جميع الحجاج لأرض الوطن

التصنيفات: محليات