شؤون الإقامة: لا غياب للطلبة الوافدين الدارسين في الخارج

الكويت: عممت الإدارة العامة لشؤون الإقامة علي قطاعاتها ضرورة «عدم استصدار إذن غياب للطلبة الوافدين الدارسين خارج البلاد، ويحملون إقامة صالحة»، مع ضرورة إحضار شهادة لمن يهمه الأمر من الجامعة، التي يدرس فيها الطالب وتكون مصدقة من السفارة الكويتية في البلد الذي يدرس فيه الطالب، في خطوة لمنع التلاعب من قبل ضعاف النفوس.

وقالت مصادر أمنية إن إذن الغياب، والذي يمنح لمدة ثلاثة شهور، يسمح للوافد الطالب الذي يدرس خارج البلاد ومر 6 شهور على غيابه، بأن تستمر إقامته صالحة دون أن تسقط رسميا بموجب إذن الغياب، وذلك تسهيلاً للطلبة الوافدين الدارسين خارج البلاد، بشرط إحضار ما يفيد الدراسة، وتصديقه من سفارات الكويت في تلك البلدان التي يدرس فيها الطلبة.

تجديد رخص القيادة آلياً من  خلال إدارات المرور في المحافظات..في مارس

انتهت وزارة الداخلية من توزيع أجهزة تجديد رخص القيادة آلياً، على إدارات المرور في محافظات البلاد

والبدء في عملية صرف رخص القيادة عبر تلك الأجهزة، ستنطلق عقب عطلة الأعياد الوطنية، في شهر مارس المقبل، ولحين استكمال توفير المواد بكميات كبيرة وقادرة على توفير رخص القيادة للمتقدمين دون انقطاع، وستكون للكويتين فقط، لحين وضع آلية للصرف لغير الكويتيين لاحقا.

وسوف يتم التوسع في وضع تلك الأجهزة بصورة أكبر وأشمل، ومن الممكن أن تكون في الجمعيات التعاونية فيما اقتصت الحاجة لذلك.

أكاديمية العلوم الأمنية تسأل الداخلية:هل تودون قبول طلبة ضباط جدد؟

وجه وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون التعليم والتدريب اللواء الشيخ مازن الجراح، كتابا إلي وزارة الداخلية للاستفسار «عن نية الوزارة قبول طلبة ضباط للعام الدراسي المقبل من عدمه»، وذلك حتى يتسنى لأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية الاستعداد باكرا من أجل إتمام التجهيزات الخاصة والتي ترافق عملية القبول من تجهيز المهاجع والمعلمين والمناهج والتوريدات المرتبطة بذلك.

وقالت مصادر أمنية إن قطاع التعليم والتدريب بانتظار رد الوزارة إن كان هناك قبول لطلبة ضباط هذا العام من عدمه حتى يتسنى لها الإعداد الباكر وأنه لم يصل رد الوزارة حتى هذه اللحظة.

جدير بالذكر أن العام المنصرم لم يشهد قبول دفعة من الطلبة الضباط من حملة شهادة الثانوية العامة في خطوة لوزارة الداخلية وصفت بأنها تنظيمية بحتة بهدف حث الشباب علي الالتحاق بدورات ضباط الصف والشرطة.

عين حارة حرقت سيارة مواطن والمخفر رفض تسجيل شكوى ضد الحاسد

في قضية غريبة من نوعها لم تسجل، او يتم التحقيق فيها، حيث تقدم مواطن ببلاغ للمخفر ضد صديقه «أبو عين حارة» بعد ان تسبب في حرق سيارته الجديدة، عندما نظر إليها وتحدث عن مميزاتها، وعلى الفور أصابها العطل ثم ولعت.

وقال الشاكي إن هذا الصديق معروف بعينه الحارة، وله سوابق مع ناس كثر، إلا أن المخفر رفض تسجيل شكوى لأنه لا يوجد قانون يعاقب صاحب العين الحارة، حيث إن هذه الجريمة لا يمكن إثباتها.

وبعد لجوء المواطن المتضرر إلى أحد المحامين ليحصل على استشارة في رفع قضية، كانت إجابة المحامي «الله يعوض عليك».

التصنيفات: الكويت,محليات