الكويت

منافسات لافتة في مسابقة الطبخ في القرية التراثية

عبدالرزاق السيد يعلن النتائج وتبدو غادة الدويلة

الكويت: قالت اللجنة المنظمة لفعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي في قرية صباح الأحمد التراثية أن مسابقة الطبخ التراثي شهدت يوم أمس الأول منافسة لافتة بين الطهاة من الجنسين عبر طابع من الندية والمنافسة والحضور الجماهيري اللافت.

اعضاء لجنة تحكيم المسابقة مع غادة الدويلة

وأفادت اللجنة في تصريح صحفي أن المشاركون تنافسوا في تحضير طبق “مرقوق” على مدى ساعة متواصلة، ولقد أسفرت المسابقة عن حصول مريم جتاب على المركز الأول، بينما فازت في المركز الثاني سناء الهزيم، وتقاسم المركز الثالث المتسابقين حمود المحسن و”أم متعب” من المملكة العربية السعودية، وفي الختام تم توزيع الجوائز على الفائزين.

وأشارت اللجنة إلى أن لجنة التحكيم في المسابقة استضافت الناشطة الاجتماعية د. غادة الدويلة، بحضور أعضاء اللجنة الرئيس الشيف عبدالرزاق السيد، والأعضاء عبدالله الكندري، عبدالفتاح الصاوي وباسل المجلهم، والمشرفة على المسابقة نوال الفيلكاوي.

مدينة صباح الاحمد التراثية

وأضافت اللجنة أن المسابقة تقوم بإحياء العديد من الطبخات الكويتية المستمدة من تراثنا الشعبي، وهي تأتي ضمن فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي، لافتة إلى أن الأسابيع المقبلة ستشهد المزيد من أنشطة المسابقة، والتي ستواكب بطابعها التراثي احتفاليات الأعياد الوطنية من خلال إقامة عدة أنشطة وفعاليات وجوائز لرواد القرية.

واختتمت اللجنة تصريحها بالإشارة إلى تواصل فعاليات القرية المتعددة التي تقوم بإحياء الكثير من الحرف الكويتية اليدوية القديمة والمشغولات والتحف المستمدة من تراث الآباء والأجداد، إلى جانب الفعاليات الرياضية والثقافية والترفيهية بموقع القرية في السالمي “الكيلو 59″، إضافة إلى استمرار المنافسات في مسابقة مهرجان الموروث الشعبي الخليجي، والذي سيشهد خلال الفترة القليلة المقبلة إطلاق مسابقة الخيول.

islam

Recent Posts

سجل بنك الخليج أرباحًا صافية بقيمة 12.9 مليون دينار كويتي في الربع الأول من عام 2024

الكويت: أعلن بنك الخليج ش.م.ك.ع. ("البنك") عن نتائجه المالية للأشهر الثلاث الأولى المنتهية في 31…

ago

“سبير” يطلق مسابقة “تحدي الذكاء الاصطناعي” (AI Challenge) العالمية للأطفال.

آخر موعد للتسجيل هو 15 سبتمبر/ أيلول 25 أبريل 2024، موسكو: بدأت فعاليات المرحلة الأولى المؤهلة…

ago

كاسبرسكي توسع مبادرة الشفافية العالمية الخاصة بها عبر إطلاق مركز الشفافية في إسطنبول

أعلنت كاسبرسكي اليوم عن افتتاح مركزها الجديد للشفافية في مدينة إسطنبول التركية، حيث يمكن لأصحاب…

ago

“زين”: استقطاب الكفاءات والمواهب الوطنية للعمل في القطاع الخاص

الكويت - 30 أبريل 2024: أعلنت زين عن رعايتها الحصرية للمعرض الوظيفي الـ 25 الذي…

ago