وكالة الانباء الكويتية (كونا) تفوز بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي عن افضل مبادرة اعلامية

نائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير (كونا) سعد العلي متسلما جائزة الشارقة للاتصال الحكومي

الشارقة : (كونا) — فازت وكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم بجائزة الاتصال الحكومي وذلك عن افضل مبادرة اعلامية حكومية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
وقام رئيس الدائرة المالية في حكومة الشارقة الشيخ محمد بن سعود القاسمي ورئيس مجلس الشارقة للاعلام الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي في بتسليم الجائزة لنائب المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير (كونا) سعد العلي في حفل اقيم على هامش منتدى الاتصال الحكومي المقام في الشارقة.
وقال العلي عقب استلام الجائزة انها جائت لتتوج جهود وكالة الانباء الكويتية (كونا) في تطوير العمل الاعلامي لا سيما في مجال الاعلام الاقتصادي من خلال اصدار تقارير اقتصادية ونفطية دورية ولمدة 7 سنوات متواصلة كان لها الاثر الايجابي في تسليط الضوء على المنجزات الحكومية الكويتية في المجالات النفطية والاقتصادية.

وبين ان (كونا) كانت ولا زالت تعتبر ان تقديم مواد وتقارير اخبارية عالية الجودة هو السبيل الامثل للتواصل مع الجمهور ودعم الانجازات الحكومية وتبيانها بالشكل الامثل في الصحافة المحلية والعالمية.
وتوجه العلي بالشكر الى الكوادر العاملة في وكالة الانباء الكويتية (كونا) على جهودهم المتواصلة في تطوير عمل الوكالة ما كان له الاثر المباشر في الفوز بهذه الجائزة المرموقة.
واشاد في نفس الوقت بالدعم المستمر من قبل رئيس مجلس ادارة وكالة الانباء الكويتية (كونا) والمدير العام الشيخ مبارك الدعيج الصباح في الارتقاء بمستوى الاخبار والتقارير التي تنتجها الوكالة بحيث اصبح لها سمعة اقليمية في جودة الاخبار واصبحت مصدر موثوق ومقدر لدى الرأي العام.
واكد العلي ان الجائزة تعتبر تتويجا للإعلام الكويتي بكافة اجهزته ودليلا علي نجاح الجهود الحكومية في تعزيز مفهوم الاتصال الحكومي والتفاعل الايجابي مع الرأي العام.
وعن اهمية الجائزة قال عضو لجنة التحكيم الكويتي ماضي الخميس ان جائزة الشارقة للاتصال الحكومي حققت ارقاما لافتة من حيث عدد المشاركات حيث استقبلت 239 ملفا من مختلف الجهات الحكومية العربية في النسخة الحالية مقارنة مع 179 ملف في الدورة السابقة بزيادة قدرها 40 بالمئة ما يدل على اهميتها والتفاعل الكبير من قبل تلك الجهات للمشاركة فيها.
واضاف الخميس ان الدورة الحالية للجائزة شهدت زيادة لافتة في عدد الفئات حيث وصلت الى 17 فئة مبينا ان الجائرة تعتبر اهم مبادرة من حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي لتكريم الجهات الحكومية المتميزة في مجال التواصل مع الرأي العام ضمن جهوده في دعم منظومات الاتصال الحكومي وفق اعلى درجات التميز والكفاءة.
وتوجه الخميس بالتهنئة لوكالة الانباء الكويتية (كونا) وذلك لفوزها بجائزة الشارقة للاتصال الحكومي وذلك عن افضل مبادرة اعلامية حكومية على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي مشيدا بجهود العاملين فيها في رفع اسم الكويت عاليا بالمحافل الخليجية والاقليمية.
يذكر ان منتدى الاتصال الحكومي يقوم كل عام بتكريم الجهات الحكومية العربية التي تبذل جهودا حثيثه في تعزيز الاتصال بين الاجهزة الرسمية والجمهور وهو فعالية دورية ينظمها المركز الدولي للاتصال الحكومي التابع للمكتب الاعلامي لحكومة الشارقة ويشارك فيه عدد كبير من خبراء الاعلام والتكنلوجيا من دول عربية واجنبية.(النهاية) س م ر / ط ب

التصنيفات: الكويت,محليات