101% نمو أرباح “الأمان” في التسعة أشهر الأولى من عام 2018

 

الكويت: ارتفعت أرباح شركة الأمان للاستثمار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 101 في المائة لتبلغ 1,003,768 د.ك، مقابل أرباح بقيمة 500,623 د.ك لنفس الفترة من عام 2017. ويأتي هذا النمو في ظل ارتفاع صافي الربح من الاستثمارات بنسبة 128%، وانخفاض إجمالي المصروفات بنسبة 7%.

وفي تعليقه على نتائج التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، يقول الرئيس التنفيذي يوسف إبراهيم الغانم: “نواصل تحقيق نتائج إيجابية في عام 2018 في ظل تركيزنا على النمو الانتقائي الحكيم، ونحن راضون عن هذا الأداء الذي يتماشى مع استراتيجيتنا ونموذج أعمالنا الذي أثبت مرونته وقابليته على التكيف مع التقلبات والصعوبات التي تشهدها أسواق رأس المال وصناعة الخدمات الاستثمارية في المنطقة”.

وقفزت ربحية سهم “الأمان” في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري بنسبة 135% من 2.6 فلس في التسعة أشهر الأولى من عام 2017 إلى 6.1 فلس في الفترة المماثلة من العام الجاري. وبلغت الإيرادات التشغيلية 2,241,398 د.ك فيما وصل إجمالي الموجودات إلى 19,270,160 د.ك.

وبشأن مستجدات عملية الاندماج بين “الأمان”  و “البيت”، أفاد الغانم: “سبق أن أعلنا في نهاية سبتمبر الماضي عن استئناف عملية الاندماج مع مقوم الأصول ومستشار عملية الاندماج، حيث تعمل إدارة الشركة على تزويدهما بالمعلومات اللازمة والمراكز المالية المحدثة بعد الانتهاء من كافة إجراءات هيكلة رأس المال. وبعد الانتهاء من تقرير مقوم الأصول، ستقوم الشركة باستئناف بقية خطوات عملية الاندماج”.

 

 

 

واختتم الغانم بشكره لمجلس الإدارة والمساهمين على ثقتهم بقدرات الإدارة التنفيذية في تنفيذ استراتيجية الشركة ومواصلة الربحية، متوجها بالشكر كذلك للموظفين على دعمهم المستمر والتزامهم.

التصنيفات: الاقتصاد