حكم قضائي: الاستهزاء بـلباس الآخرين

اعتبر حكم قضائي أن الاستهزاء بلباس الآخرين والحط منه جريمة يعاقب عليها القانون، إذ قضت محكمة الاستئناف بتأييد تغريم 4 مغردين في مواقع التواصل الاجتماعي مبلغ 400 دينار لكل منهم، لاستخدامهم صورة مواطن، والسخرية من لباسه.
وبناء على هذا الحكم، أعلن المواطن الذي تعرض للحط من كرامته (كما أوضح في مذكرة دفاعه)، عن تقدمه بدعاوى تعويض بمبلغ 5001 دينار ضد من أدينوا.
وكان المواطن قد ارتدى بنطالاً لماركة جديدة ووضع صورته في حسابه الشخصي، لكن المغردين تداولوا صورته من دون إذنه، وعلقوا عليها بالقول «هذا كاشخ ولا منقلب بالسيكل».
وقالت دفاع الشاكي المحامية أريج حمادة ، إن استخدام صورة المواطن من دون الاستئذان منه يعد جريمة يعاقب عليها القانون، حيث إن المشكو بحقهم استهزأوا به وأساءوا إليه، ونشكر القضاء الذي أنصف موكلي.

إحالة «الفاشنيستا» التي أبكت طفلها بخبر وفاة جدته للنيابة

بعد تصوير طفلها وإخباره بوفاة والدتها، والتي على أثرها بكى الإبن بحرقة، قالت مصادر مطلعه إن إدارة مكافحة الجرائم الالكترونية في وزارة الداخلية تجهز بلاغ لإحالة «الفاشنيستا» التي قامت بهذا الفعل إلى النيابة العامة.
من جهة أخرى، وفِي ذات الواقعة، أعلن مكتب حماية الطفل بوزارة الصحة إحالة الحالة المنتشرة في السوشال ميديا لأحد المشاهير مع طفله إلى الجهة المختصة في وزارة الداخلية.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي استنكارا واسعا بعد انتشار المقطع، معتبرينه نوعا من أنواع الاتتهاك لبراءة الطفولة حيث والدة الطفل بأذى نفسي كبير له دخل بعدها بحالة بكاء شديدة.

«مباحث الفروانية» تضبط مطلوبا على ذمة قضايا مالية

ضبط رجال مباحث الفروانية صاحب مركبة مطلوب على ذمة شيكات مالية لصالح شركات ومؤسسات تجارية تصل إلى 120 ألف دينار.
مصدر أمني قال ، أن «دورية تابعة لأمن الفروانية أوقفت صاحب مركبة مخالفة لقانون المرور عبر دخولها عكس السير، وبالتدقيق على قائد المركبة تبين أنه مطلوب على ذمة قضايا مالية مسجلة، فتم ضبطه وإحالته إلى مخفر المنطقة، تمهيدا لعرضه على وكيل النيابة».
وتابعت المصادر أن «المطلوب عندما تم ضبطه كان يقود سيارة تقترب قيمتها من 30 ألف دينار، كما أنه كان يرتدي ساعة تقدر قيمتها بآلاف الدنانير، كما عثر بحوزته على مبالغ مالية في درج المركبة تصل إلى 7 آلاف دينار».

إحباط تهريب سجائر

أحبط رجال جمارك منفذ النويصيب محاولة تهريب 233 كرز سجائر بحوزة مسافر أول من أمس، عقب الاشتباه في مركبة في ساحة التفتيش، جرى تمريرها على الأجهزة الحديثة التي بيّنت أجساماً داخلها، وعثر على السجائر بأجزاء المحرزة وجرى حجز المركبة لحين الانتهاء من الإجراءات القانونية بحق قائدها.

التصنيفات: آمن وقضاء