قيرغيزستان تشارك فرحة الأعياد الوطنية في القرية التراثية

جمانكولوف: نحتفل هذا العام بمرور ربع قرن من علاقاتنا الدبلوماسية مع دولة الكويت

أعلنت اللجنة المنظمة في قرية صباح الأحمد التراثية عن افتتاح الجناح التراثي القيرغيزي ضمن فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي، وذلك يوم أمس الأول بحضور وزیر الثقافة والسیاحة في قیرغیزستان عظامات جمانكولوف، والمشرف العام على القرية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار، ومدير القرية سيف الشلاحي.

الوزير القيرغيزي بافتتاح الجناح

وفي هذا الجانب قال محمد ضيف الله شرار في تصریح صحفي أن ھذا الجناح یتمیز بالتراث والحضارة والكثیر من المعالم لھذا البلد الصدیق، والذي لم نتعود ان نشاھده في منطقتنا، معتبرا تواجد ھذا الجناح في القریة فرصة لزوار القریة للتعرف على تراثها وحضارتها العريقة.

وأضاف شرار إن إقامة ھذا الجناح في القریة یعد تجسیدا للعلاقات المتمیزة التي تجمع البلدین الصدیقین قیادة وشعبا، مقدما شكره لكافة أعضاء الوفد القرغیزي وفي مقدمتھم الوزیر وكذلك لطاقم السفارة على جھودھم الطیبة التي توجت بإقامة ھذا المعرص التراثي المتمیز.

من جهته قال سيف الشلاحي أن المشاركات التراثیة لجناح قرغیزستان يعتبر اضافة لاجنحة الكویت ودول مجلس التعاون الخلیجي التي أسھمت باثراء القریة وتعزیز دورھا لتأصیل قیم الثقافة والتراث، مثمنا ھذه الإسھامات الممیزة من جمیع ھذه الدول.

ولفت الشلاحي إلى أن القریة بدأت بتقدیم برامجھا وأنشطتھا المصاحبة للاحتفالات الوطنیة، كما انھا اعدت برامج ومفاجآت ممیزة لیومي الخامس والسادس والعشرين من شهر فبرایر الجاري بمناسبة احتفالات البلاد بذكرى العیدين الوطني والتحریر، داعیا الأھالي والأسر للحضور للقریة والاستمتاع بھذه الفعالیات الجمیلة. من جانبه قال الوزير القيرغيزي عظامات جمانكولوف إن فتتاح الجناح التراثي في قریة صباح الأحمد التراثیة الذي یحتضن مھرجان الموروث الشعبي الخلیجي یأتي لمشاركة الكویت افراحھا التي تعیشھا بمناسبة الأعیاد الوطنیة، مشيرا إلى أن ھذا العام یتزامن مع مناسبة سعیدة أخرى، وھي مرور ربع قرن على إقامة العلاقات الدبلوماسیة مع دولة الكويت الصديقة، مشیدا بحفاوة الاستقبال وحسن

التصنيفات: محليات