وسط إقبال خليجي لافت تجاوز 2000 مشترك  كافة مسابقات الموروث الشعبي تقام في قرية صباح الاحمد التراثية

قالت اللجنة المنظمة في قرية صباح الاحمد التراثية في تصريح صحفي أن مهرجان الموروث الشعبي هذا العام سجل حضورا خليجيا كبيرا من المتسابقين الخليجيين من كافة دول مجلس التعاون الخليجي السعودية والامارات وقطر وسلطنة عمان والبحرين تجاوز 2000 متسابق، والذي سجل زيادة لافتة في كثافة المشتركين.

وفي هذا الإطار عبر رئيس لجنة المسابقات في المهرجان الشيخ صباح فهد الناصر عن سعادته الغامرة بالحضور الخليجي اللافت في كافة فئات ومسابقات المهرجان الابل والصقور والأغنام، فالإقبال الخليجي كبيرا جدا، ونتوقع أن تشهد مسابقات المهرجان منافسات كبيرة بين المتسابقين الكويتيين وأخوانهم الكويتيين خصوصا على مستوى سباق القدرة والتحمل في مسابقة الخيول والحمام القلابي وغيرها.

وأضاف أن مسابقة الصقور سجلت كثافة خليجية فاقت المسابقات الأخرى وهي تضم أربع فئات، والذين سجلوا من المتسابقين من كافة دول مجلس التعاون الخليجي، كما أن أشقائنا في سلطنة عمان تركزت مشاركاتهم في فئات محددة من الاغنام والطيور.

 

وأشار الناصر إلى أن بعض المسابقات كانت تقام خارج قرية صباح الاحمد التراثية خصوصا مسابقة الاغنام لكن في هذا الموسم ستقام منافساتها في داخل القرية ولمدة شهر كامل، وستليها مباشرة مسابقة مزاين الابل وستقام بالقرب من القرية، كما ستقام منافسات مسابقة جمال الصقور لاحقا، باستثناء مسابقات الصقور “هدد الحبارى الالكترونية”و “هدد الشاهين على الحمام الزاجل” أو السرعة والتي ستقام على مقربة من القرية، وستكون هناك احداثيات سنرسلها للمشاركين في الموقع الخاص في تلك المسابقات، وهناك اماكن واستراحات للجمهور.

وحول الهدف من إقامة المسابقات في القرية التراثية قال الناصر أنه فرصة لعشاق مسابقات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي لمتابعة وحضور المنافسات لرؤية تراث الآباء والأجداد، لافتا إلى أنه تم تخصيص أماكن مخصصة للعائلات في مسابقة الابل عبر مدرج كامل ومغطى من عوامل الطقس، وستقام المنافسات على بعد كيلو ونص من القرية.

من جانب آخر أعلنت اللجنة المنظمة لمسابقات المهرجان عن أعضاء لجنة تحكيم مزاين الطيور والتي ضمت كلا من وهف شمروع المطيري، سعد سيف الهدب، عبدالله ناشي شحيتان، صبحي صويلح العازمي، وبران علي وبران، مرزوق فالح السحلول، راشد طلق الجنوبي، عبدالله سعود المطيري.

التصنيفات: محليات