من اليسار ليلى هلال المطيري، قتيبة يوسف الغانم، الشيخة هنادي آل ثاني وعمر قتيبة الغانم مع فريق ري ال من الكويت

الكويت، 2 ديسمبر 2018: أكد بنك الخليج حرصه على دعم الشباب وتمكين رواد الأعمال عن طريق التعليم، وذلك من خلال تعاونه مع جمعية إنجاز الكويت. وتم تكريم بنك الخليج لشراكته البلاتينية وذلك خلال النسخة الثانية عشر من مسابقة “إنجاز العرب للشباب رائدي الأعمال.” أقيم الحفل مساء الأربعاء الماضي، تحت رعاية سامية من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وبحضور وزير التجارة والصناعة خالد الروضان.

شارك البنك بحضور عدد من كبار المسؤولين، على رأسهم رئيس مجلس إدارة بنك الخليج السيد/ عمر قتيبة الغانم والرئيس التنفيذي أنطوان ظاهر. كما حضر الحفل أكثر من 450 ضيف يمثلون مختلف المؤسسات والشركات الخاصة والحكومية والتعليمية.  كما حضر الحفل رئيس مجلس إدارة شركة صناعات الغانم السيد قتيبة يوسف الغانم، ورئيس مجلس إدارة جمعية إنجاز العرب الشيخة هنادي بنت ناصر آل ثاني، والمدير التنفيذي لجمعية إنجاز الكويت ليلى هلال المطيري.

السيد عمر قتيبة الغانم ملقياً كلمته خلال الحفل

وشهدت المسابقة تنافس أكثر من 80 طالباً يمثلون 11 دولة من كافة أنحاء الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمشاركة في 12 فئة مختلفة، تتضمن الجائزة الكبرى وهي جائزة “أفضل شركة طلابية لعام 2018” بالإضافة إلى فئات أخرى. ويتم اختيار الفائزين من قبل لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبرات في القطاعات المختلفة على مستوى المنطقة.

فاز بجائزة أفضل شركة طلابية لعام 2018 كل من شركة نوى من سلطنة عمان وشركة كونترايف من مملكة البحرين، كما حصدت شركة “ري-ال” الكويتية على جائزتين، من ضمنها جائزة أفضل منتج لعام 2018.

في حديث له خلال الحفل، أشاد رئيس مجلس إدارة بنك الخليج السيد/ عمر قتيبة الغانم بجهود جمعية إنجاز العرب وإنجاز الكويت على تفانيهم في تنظيم برنامج هذا العام، مؤكداً أن جهودهم الحثيثة محل تقدير وإعجاب، وأضاف: “أشعر بالاعتزاز بجهود وبرامج إنجاز الكويت وإنجاز العرب، ويسعدني تجديد شراكتنا البلاتينية هذا العام. شارك بنك الخليج بأكثر من ربع المتطوعين للمساهمة في برامج إنجاز على مدار العام الماضي. على مستوى المنطقة، تمكنت “إنجاز العرب” من تثقيف وتمكين ما يفوق 3 ملايين شاب وشابة منذ انطلاق أعمالها. هذا فعلاً هو الإنجاز.”

موجهاً حديثه للطلبة المشاركين في المسابقة، قال الغانم: “إن الشباب المبادرين هم أكبر ثروة للمجتمع، حيث أن لديهم الطموح والإصرار والدافع لتغيير الواقع. مهما كانت النتيجة، لن تضيع الجهود التي بذلتموها، فوصولكم لهذه المرحلة بحد ذاته هو بداية مسار النجاح.”

ويواصل البنك رعاية مؤسسة إنجاز الكويت كجزء من التزامه بتشجيع وتطوير مهارات العمل الاحترافية بين الشباب. وحتى الآن، شارك بنك الخليج في أربعة برامج لمؤسسة إنجاز العرب، و47 يوم عمل تدريبي مع إنجاز الكويت، و69 مخيم إبداعي مع إنجاز الكويت، و120 ورشة عمل حول ريادة الأعمال في إنجاز الكويت. وقد ترك متطوعو البنك أثراً إيجابي على أكثر من 1800 طالب.

يشار إلى أن إنجاز الكويت هي جمعية نفع عام غير ربحية تكرس جهودها للنهوض بمواهب شباب الأعمال.

التصنيفات: الاقتصاد