اخر الاخبار

هلسنكي تنضم إلى شبكة فلاي دبي في أوروبا – العاصمة الفنلندية تعبق بعراقة التاريخ وجمال الطبيعة الأخاذ، والوجهة المثالية لعطلات الشتاء

 

 

Panoramic aerial view of Helsinki in a beautiful summer day, Finland

الكويت- نوفمبر 2018: يشتهر الكويتيون بحبهم للسفر واكتشاف وجهات جديدة عبر العالم لاسيما وأنهم على قائمة الأكثر سفرا خلال العام. وتلبية لهذا التوق الى السفر ومع اقتراب موسم العطلات لفصل الشتاء والاستمتاع بالأجواء الشتوية الخلابة في أوروبا، أطلقت فلاي دبي في  11 أكتوبر 2018، رحلات يومية الى وجهة جديدة خلابة في أوروبا وهي العاصمة الفنلندية هلسنكي التي تعبق فيها عراقة التاريخ ممزوجة بجمال خلاب للطبيعة.  ومع إضافة هلسنكي إلى شبكة فلاي دبي، يرتفع إجمالي الدول الأوروبية التي تسير الناقلة رحلات اليها، الى 16 دولة تمتاز بجاذبيتها الكبيرة للسواح، مما يجعل من تجربة السفر مثيرة، ممتعة ومتنوعة، كل ذلك بتكلفة طيران في متناول الجميع.

الى ذلك، ومنذ لحظة وصولك الى العاصمة الفنلندية هلسنكي، ستسحرك الهندسة المعمارية الرائعة لهذه البلد التي تجمع بين نوعين؛ المباني المتأثرة بالعمارة الروسية لكونها كانت فيما سبق جزءاً من روسيا والأخرى ذات الطابع المبتكر والحديث. ولكن هذا لا يعني أنها خالية من المناظر الطبيعية؛ ففنلندا بها مجموعة من أكثر المناظر الطبيعية الخلابة في العالم والتي يمكنها أن تأخذك بعيداً عن كل شيء وتفصلك عن كل ما يرهقك ويتعبك.  وسوف تكون تجربة مثالية لن تنساها أبداً حين تقوم بزيارة مدينة هلسنكي العاصمة التي تحتوي على كل ما يرضي الزائر، انطلاقاً بالأماكن السياحية كالمتاحف والمعالم الثقافية، مروراً بالمناظر الطبيعية لمحبي الهدوء والطبيعة والاسترخاء، انتهاءً بالتمتع بتناول الأطعمة الفنلندية اللذيذة.

 

وفيما يلي، نستعرض بعض الانشطة والأماكن السياحية الرائعة التي يمكن القيام بها خلال فصل الشتاء في مدينة هلسنكي:

 

Suomenlinna Maritime fortress on the Islands in the harbour of Helsinki.Finland

لابلاند وشمس منتصف الليل : تُعدّ لابلاند، التي تقع في أقصى شمال فنلندا وتشمل السمات الطبيعية في لابلاند مساحات شاسعة من الغابات البرية، والجبال المفتوحة، والنباتات والحيوانات المتكيفة مع الظروف القطبية القاسية، بالإضافة إلى تنوع في التضاريس لا يضاهيه أي مكان آخر في فنلندا. كما تتجلى الاختلافات بين الفصول هنا أكثر من أي مكان آخر، حيث يتباين الثلج السميك والظلام اللذان يميزان فصل الشتاء تباينًا عجيبًا مع الصيف اللطيف في أرض شمس منتصف الليل.

 

زيارة حصن سوومينلينا عبر البحر المتجمد:  قد يكون هذا الحصن بفنلندا ولكن في الحقيقة تم بناء هذه القلعة البحرية القديمة من قِبل السويديين في منتصف القرن الثامن عشر للحماية من الغزاة الروس ولكنها لم تنجح في ذلك، فقد تم الغزو الروسي بالفعل عام 1808 ولكن حصن سوومنلينا تم استخدامه كقاعدة بحرية للسفن الحربية وقد كان ناجحاً في ذلك، يقع الحصن على ست جزر صخرية قبالة مدينة هلسنكي ويمكن الوصول إليه عن طريق العبارة وهو واحد من مناطق الجذب السياحية الأكثر شعبية في هلسنكي، لا سيّما في فصل الشتاء إذ لتتمكن من الوصول إليه، سيتعين عليك المرور ببحر البلطيق المتجمد من خلال العبّارة (بتكلفة 2.20 يورو للفرد) الأمر الذي يشكّل بحد ذاته تجربة لا تنسى نظراً لروعة منظر المياه المتجمدة المتكسرة.

 

Scenic summer aerial panorama of the Old Town architecture in Helsinki, Finland

المشي على الماء: في درجات الحرارة المنخفضة تتجمد المياه في الخليج، مما يجعله المكان المثالي لقيام بنزهة استثنائية سواء للتزلج أو المشي على الثلج.

مدينة ملاهي لينانماكي: حينما تمل أو تتعب من التجول في المتاحف يمكنك أن تستمتع أنت وعائلتك على اختلاف أعمارهم بالذهاب إلى مدينة ملاهي لينانماكي. مع ما يصل إلى 44 نوع من الألعاب المدهشة، تتنوع الانشطة فيها لتناسب أولئك الذين يبحثون عن مغامرات مثيرة مثل برج السقوط الحر والألعاب الدوارة وأولئك الذين يميلون للألعاب اللطيفة، وهناك أيضاً المنزل المسكون بالإضافة إلى أنه يمكنك ركوب الخيل.  وحين تشعر بالجوع، يمكنك أن تقصد أياً من المطاعم الثلاثة عشر الموجودة داخل المدينة لتناول الطعام.

سوق كاباتوري: هو السوق الأكثر شهرة في العاصمة والذي يتيح لك الفرصة لتذوق الطعام الفنلندي التقليدي، شراء المشغولات والحرف اليدوية المحلية وجلود حيوان الرنة. كما أنه في الهواء الطلق ويوفر اطلالات خلابة على ميناء هلسنكي وبحر البلطيق ومن خلاله يأخذ السياح العبارات للذهاب إلى حصن سوومنلينا السياحي الشهير.

 

Northern lights over the frozen Old Port in Katajanokka district with Uspenski Orthodox Cathedral in Helsinki, Finland

متحف كياسما: يسلط هذا المتحف الضوء على الفن الفنلندي المعاصر وهو ما يترجمه شكل المبنى نفسه؛ فهو على شكل وهيئة غير عادية على الاطلاق ومثيرة للجدل والاعجاب معاً. يقع المتحف قرب البرلمان وسط مدينة هلسنكي وهو جزء من المتحف الوطني الفنلندي وبداخله ستجد أعمال فنية لأكثر من 4000 فنان في غرف مستطيلة الشكل مع جدار منحني لتعزيز الصمت والهدوء حتى يتيح لك التمتع بالفن؛ بالإضافة إلى أن المعروضات تتغير باستمرار للحفاظ على رجوع السياح والزوار إلى المتحف مرة أخرى وضمان جعلهم يشاهدون أشياء مختلفة عن المرة السابقة. .

 

 

طائرة بوينغ 737 ماكس8

 

تجدر الإشارة الى أن فلاي دبي تقدم لمسافريها تجربة سفر فريدة وخيارات مرنة، حيث يمكن للمسافرين على درجة رجال الاعمال التمتع بخصوصية عالية اضافة الى خيارات المسافرين على الدرجة السياحية بمساحات رحبة في المقاعد. وتتمتع طائرة فلاي دبي الجديدة بوينغ 737 ماكس 8 بميزات عالية من حيث الكفاءة والمحافظة على البيئة في الوقت الذي توفر فيه المقصورة الجديدة من فلاي دبي على هذه الطائرة معايير راحة عالية بفضل مقاعد درجة رجال الاعمال التي تتحول الى سرير بالكامل ومقاعد الدرجة السياحية الجديدة من ريكارو التي توفر مزيدا من الراحة للمسافرين. كما تتوفر على متن الطائرة خيارات ترفيه واسعة بفضل الشاشات الجديدة عالية الجودة قياس 11.6 انش التي تعرض اكثر من 1000 ساعة من الافلام والعروض التلفزيونية والموسيقى والالعاب باللغات العربية والانجليزية والروسية. كما يمتاز أسطول فلاي دبي بحداثته واحتواء الطائرة على العديد من وسائل الراحة لكل من ركاب الدرجة السياحية ودرجة رجال الأعمال. بالاضافة الى النظام الترفيهي الذي يضم ما يزيد على 1000 ساعة من البرامج المختلفة الكفيلة بتسلية المسافر خلال وقت الطيران. هذا عدا عن سرعة إجراءات الطيران نظراً للمبنى الخاص بفلاي دبي المتمثل بمبنى الشيخ سعد العبدالله في الكويت والذي يمنح المسافر المزيد من الخصوصية، السرعة والمرونة في السفر.

 

وهكذا فان محبي لمحبي اكتشاف الوجهات الاوربية المميزة من الراغبين بقضاء عطلة ممتعة تغني الحواس بجمالها الأخاذ، فان فلاي دبي تقدم لهم اليوم أفضل حلول السفر وفق أفضل الأسعار مع إمكانية تنظيمها لعطلاتهم كاملة عبر موقعها الالكتروني: Holidays from flydubai, والذي يعد محطة واحدة متكاملة لكافة الخدمات تشمل التذاكر والاقامة الفندقية والتنقلات وغيرها من الخدمات وبأسعار في متناول الجميع.

 

جدول رحلات مرن

تنطلق رحلة فلاي دبي الى العاصمة الفنلندية هيلسنكي من مطار دبي الدولي بشكل يومي في الساعة 17:10 بتوقيت دبي، وبالتالي يستطيع المسافر من الكويت أن يختار توقيت الرحلة الأكثر تناسبا له من بين ال12 رحلة يومية التي تسيرها الناقلة بين الكويت ودبي عبر مطار الشيخ سعد العبدالله، فتكون بذلك مدة ربط الرحلات بين الكويت وهلسنكي مرنة.

 

للمزيد من المعلومات حول شبكة فلاي دبي، يرجى زيارة الموقع التالي: https://www.flydubai.com/en/destinations/

التصنيفات: متفريقات